تراجع مؤشر FTSE 100 البريطاني إلى أدنى مستوى له منذ نهاية الشهر الماضي
المصدر: أخبارنا | Source: أخبارنا![]()
شهدت سوق الأسهم البريطانية، اليوم الاثنين، تراجعاً ملحوظاً مع بداية جلسة التداول في لندن، حيث هبط مؤشر FTSE 100 للأسهم القيادية إلى أدنى مستوياته منذ نهاية الشهر الماضي.وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية، سجل المؤشر انخفاضاً بنحو 44 نقطة، أي ما يعادل 0.4 بالمئة، ليستقر عند مستوى 10,151 نقطة، وسط موجة بيع أثرت على عدد من القطاعات الرئيسية في السوق البريطانية. وكانت أسهم شركات بناء المنازل من أبرز الخاسرين، في ظل مخاوف المستثمرين من أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تراجع الطلب على المنازل والقروض العقارية. في المقابل، قادت شركات الطاقة المكاسب، حيث ارتفع سهم BP بنسبة 2.2 بالمئة، بينما صعد سهم Shell بنسبة 1.7 بالمئة، مدعومين بارتفاع أسعار النفط العالمية. وامتدت حالة التراجع إلى الأسواق الأوروبية، إذ انخفض مؤشر DAX الألماني بنحو 0.5 بالمئة في بداية التداولات بمدينة فرانكفورت.
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة أخبارنا. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by أخبارنا. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.



