صحة غزة: شهر مايو الأكثر دموية منذ بداية العام
المصدر: سواليف | Source: سواليف#سواليف
أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أن شهر أيار/ مايو الماضي، سجّل الحصيلة الدموية الأعلى في أعداد الشهداء منذ مطلع العام الجاري، وسط استمرار الاستهداف المباشر للمدنيين والمناطق السكنية في القطاع.
ووثق البيان الإحصائي الصادر عن الوزارة استشهاد 119 فلسطينياً في مختلف محافظات قطاع غزة خلال شهر مايو الماضي فقط، مما يجعله الشهر الأعلى من حيث عدد الضحايا منذ بداية عام 2026.
وأوضحت الوزارة في تقريرها الرقمي أن الفئات الأكثر ضعفاً من المدنيين كانت في مرمى النيران؛ حيث شكل الأطفال والنساء وكبار السن ما نسبته 30% من إجمالي الشهداء خلال الشهر المنصرم.
وأشارت إلى استشهاد 19 طفلاً، بنسبة بلغت 16% من المجموع الكلي للشهداء، واستشهاد 10 سيدات، بنسبة بلغت 8.5% من الشهداء.
وارتكبت “إسرائيل” منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 -بدعم أميركي أوروبي- إبادة جماعية في قطاع غزة، شملت قتلا وتجويعا وتدميرا وتهجيرا واعتقالا، متجاهلة النداءات الدولية وأوامر لمحكمة العدل الدولية بوقفها.
وخلفت الإبادة أكثر من 245 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 11 ألف مفقود، إضافة إلى مئات آلاف النازحين ومجاعة أزهقت أرواح كثيرين معظمهم أطفال، فضلا عن الدمار الشامل
هذا المحتوى صحة غزة: شهر مايو الأكثر دموية منذ بداية العام ظهر أولاً في سواليف.
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة سواليف. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by سواليف. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.



