ولد الرشيد يتباحث مع رئيسة مجلس النواب المكسيكي
•أجرى رئيس مجلس المستشارين، محمد ولد الرشيد، اليوم السبت بإسطنبول، مباحثات ثنائية مع رئيسة مجلس النواب المكسيكي، كينيا لوبيز رابادان، مرفوقة بأعضاء من مجلس الشيوخ المكسيكي.
•وتم خلال هذا اللقاء، الذي جرى على هامش أشغال الجمعية العامة ال152 للاتحاد البرلماني الدولي (15-19 أبريل)، التأكيد على أهمية الموقع الجيوستراتيجي للبلدين، واستعراض أهم المقومات والمؤهلات الاقتصادية الك...
•كما أبرز ولد الرشيد ما يضطلع به البرلمانيون من دور أساسي في توطيد التعاون بين البلدين، مؤكدا على أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال إرساء حوار برلماني اقتصادي بين المؤس...
هذا الخبر من مدار 21. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
المصدر: مدار 21 | Source: مدار 21أجرى رئيس مجلس المستشارين، محمد ولد الرشيد، اليوم السبت بإسطنبول، مباحثات ثنائية مع رئيسة مجلس النواب المكسيكي، كينيا لوبيز رابادان، مرفوقة بأعضاء من مجلس الشيوخ المكسيكي.
وتم خلال هذا اللقاء، الذي جرى على هامش أشغال الجمعية العامة ال152 للاتحاد البرلماني الدولي (15-19 أبريل)، التأكيد على أهمية الموقع الجيوستراتيجي للبلدين، واستعراض أهم المقومات والمؤهلات الاقتصادية الكفيلة بجعل العلاقات بين المغرب والمكسيك نموذجا للتعاون جنوب-جنوب، حيث أبرز رئيس مجلس المستشارين الأهمية التاريخية للزيارة السامية للملك محمد السادس للمكسيك سنة 2004.
كما أبرز ولد الرشيد ما يضطلع به البرلمانيون من دور أساسي في توطيد التعاون بين البلدين، مؤكدا على أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال إرساء حوار برلماني اقتصادي بين المؤسستين التشريعيتين بالمغرب والمكسيك.
واستعرض في هذا الصدد المكانة المتميزة التي أضحى يضطلع بها مجلس المستشارين لدى الاتحادات الإقليمية والجهوية بأمريكا اللاتينية والكراييب وضمنها تلك التي تشكل فضاء للحوار المشترك مثل برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب وكذا منتدى الفوبريل.
من جانبها، عبرت رئيسة مجلس النواب المكسيكي عن رغبتها الراسخة في تطوير العلاقات مع المملكة المغربية، وعن بالغ تقديرها للمغرب، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك.
ونوهت بعمل مجموعة الصداقة البرلمانية المكسيك – المغرب بمجلس النواب المكسيكي، بما يعكسه من تقدير يحظى به المغرب لدى المكسيك. كما أكدت أن الزيارة التاريخية التي قام بها الملك محمد السادس إلى المكسيك سنة 2004 لا تزال حاضرة بقوة في وجدان الشعب المكسيكي.
يذكر أن أشغال الجمعية العامة ال152 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات ذات الصلة ستتواصل إلى غاية الأحد، بمشاركة وفد برلماني مغربي هام، يقوده ولد الرشيد، ويضم أعضاء الشعبة البرلمانية الوطنية في الاتحاد.
ظهرت المقالة ولد الرشيد يتباحث مع رئيسة مجلس النواب المكسيكي أولاً على مدار21.
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة مدار 21. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by مدار 21. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.




