مدينة الأقمار الصناعية.. سلاح الصين الجديد لانتزاع السيادة من ستارلينك
•تخطط الصين لنشر 15 ألف قمر صناعي بحلول عام 2030 عبر "مدينة الأقمار" بشنغهاي، وذلك لكسر هيمنة شركة ستارلينك الأمريكية وتحقيق السيادة الرقمية ودمج تقنيات 6 جي والحوسبة المدارية عالميا.
هذا الخبر من Al Jazeera Arabic. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
تخطط الصين لنشر 15 ألف قمر صناعي بحلول عام 2030 عبر "مدينة الأقمار" بشنغهاي، وذلك لكسر هيمنة شركة ستارلينك الأمريكية وتحقيق السيادة الرقمية ودمج تقنيات 6 جي والحوسبة المدارية عالميا.المصدر: Al Jazeera Arabic | Source: Al Jazeera Arabic
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة Al Jazeera Arabic. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by Al Jazeera Arabic. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.