اليونيفيل تدين تدمير الجيش الإسرائيلي 17 كاميرا مراقبة في الناقورة خلال 24 ساعة
•أعلنت الناطقة الرسمية باسم اليونيفيل، كانديس آرديل، أن جنوداً إسرائيليين قاموا يوم أمس بتدمير جميع الكاميرات المقابلة لشارع منغي في مقر اليونيفيل في الناقورة، لبنان. وأوضحت أن الكاميرات كانت مخصص...
• وأكدت اليونيفيل أنها أعربت عن قلقها البالغ للجيش الإسرائيلي وستقدّم احتجاجاً رسمياً، مشددة على ضرورة احترام سلامة أفراد الأمم المتحدة وحرمة مبانيها.
•"نذكّرهم بالتزامهم بضمان سلامة وأمن أفراد الأمم المتحدة، وضرورة احترام حرمة مباني الأمم المتحدة". وقد دمّرت القوّات الإسرائيلية 17 كاميرا مراقبة عائدة للمقر الرئيسي لقوّة الأمم المتحدة الموقتة في...
هذا الخبر من النهار العربي. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
المصدر: النهار العربي | Source: النهار العربيأعلنت الناطقة الرسمية باسم اليونيفيل، كانديس آرديل، أن جنوداً إسرائيليين قاموا يوم أمس بتدمير جميع الكاميرات المقابلة لشارع منغي في مقر اليونيفيل في الناقورة، لبنان.
وأوضحت أن الكاميرات كانت مخصصة لمراقبة المنطقة المحيطة بالمقر فقط لضمان سلامة حفظة السلام العسكريين والمدنيين المقيمين داخله.
وأكدت اليونيفيل أنها أعربت عن قلقها البالغ للجيش الإسرائيلي وستقدّم احتجاجاً رسمياً، مشددة على ضرورة احترام سلامة أفراد الأمم المتحدة وحرمة مبانيها. "نذكّرهم بالتزامهم بضمان سلامة وأمن أفراد الأمم المتحدة، وضرورة احترام حرمة مباني الأمم المتحدة".
وقد دمّرت القوّات الإسرائيلية 17 كاميرا مراقبة عائدة للمقر الرئيسي لقوّة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) في غضون 24 ساعة، وفق ما أفاد مصدر أمني في الأمم المتحدة وكالة "فرانس برس" السبت.
منذ بدء الحرب بين حزب الله وإسرائيل في الثاني من آذار/مارس، تحاصر النيران مقر ومواقع قوة حفظ السلام، مع شنّ حزب الله هجمات على مواقع وقوات اسرائيلية من جهة، وتوغل وحدات عسكرية إسرائيلية في بلدات حدودية، من جهة ثانية.
#Opinion#
ونعت القوة الدولية في وقت سابق ثلاثة جنود اندونيسيين قضوا في حادثين منفصلين يومي الأحد والإثنين في جنوب لبنان. كما أعلنت الجمعة جرح ثلاثة جنود، إصابة اثنين منهم خطيرة، جراء "انفجار" داخل أحد مواقعها قرب بلدة العديسة، من دون أن تحدد مصدره.
واتهم الجيش الإسرائيلي "حزب الله" بأنه "أطلق قذيفة صاروخية سقطت داخل موقع" يونيفيل.
وأعلن مكتب الأمم المتحدة في جاكرتا السبت أن الجنود الثلاثة المصابين اندونيسيون.
ونددت وزارة الخارجية الإندونيسية السبت بالانفجار. وقالت في بيان إن "تكرار مثل هذه الهجمات أو الحوادث غير مقبول"، مضيفة "بغضّ النظر عن سببها، فإن هذه الأحداث تؤكد الحاجة الملحة إلى تعزيز حماية قوات حفظ السلام في ظل تصاعد حدة النزاع".
ومنذ انتشارها عام 1978، قتل 97 من قوة يونيفيل جراء أعمال عنف في جنوب لبنان، بحسب الأمم المتحدة.
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة النهار العربي. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by النهار العربي. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.

