الذهب عند أدنى مستوى في شهرين وسط التوتر بين أمريكا وإيران
المصدر: بغداد اليوم | Source: بغداد اليومبغداد اليوم - متابعة
تراجعت أسعار الذهب، اليوم الخميس ( 28 أيار 2026 )، إلى أدنى مستوياتها في نحو شهرين، متأثرة بتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، وارتفاع الدولار وأسعار النفط، ما عزز المخاوف من استمرار الضغوط التضخمية وبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 1.5% ليصل إلى 4388.76 دولاراً للأوقية، بعدما سجل أدنى مستوى له منذ أواخر مارس، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 1.4%.
وجاء هذا التراجع بالتزامن مع تصاعد المواجهة العسكرية بين واشنطن وطهران، عقب إعلان الحرس الثوري الإيراني استهداف قاعدة جوية أمريكية رداً على غارات أمريكية قرب مضيق هرمز، في وقت ارتفعت فيه أسعار النفط بأكثر من 3%.
ويرى محللون أن قوة الدولار وارتفاع أسعار الطاقة يزيدان من الضغوط على الذهب، رغم اعتباره ملاذاً آمناً في أوقات الأزمات، إذ تؤدي توقعات استمرار الفائدة المرتفعة إلى تقليل جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عائداً.
المصدر: رويترز
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة بغداد اليوم. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by بغداد اليوم. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.





