الكهرباء: ربط البارجة لتوليد الطاقة في خور الزبير لإدخالها الى الخدمة خلال أيام
المصدر: وكالة بغداد اليوم | Source: وكالة بغداد اليومبغداد اليوم- بغداد
أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، ( 21 أيار 2026 )، ان مدير عام إنتاج كهرباء الجنوب اشرف على إجراءات فتح ربط البارجة لتوليد الطاقة ونقلها إلى ميناء خور الزبير.
وذكر بيان لوزارة الكهرباء، تلقته "بغداد اليوم"، ان "المدير العام للشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية في الجنوب حيدر علي حسين، تابع إجراءات فتح ربط البارجة التركية لتوليد الطاقة لنقلها من ميناء أم قصر إلى ميناء خور الزبير، تمهيداً لإدخالها إلى الخدمة خلال الأيام المقبلة".
وأضاف "شملت الأعمال متابعة إجراءات فتح الربط البحري والفني للبارجة، استعداداً لنقلها وتشغيلها بعد استكمال متطلبات النقل وإجراء عمليات ربط الخطوط في ميناء خور الزبير، لتعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 350 ميكاواط، بما يسهم في تعزيز القدرة الإنتاجية للشبكة الكهربائية وتحسين استقرار تجهيز الطاقة خلال موسم الصيف".
كما حضر أعمال المتابعة المدير العام للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب المهندس علي زهير، للإشراف المباشر على إجراءات فتح ربط الخطوط الناقلة والتنسيق الفني بين ملاكات الإنتاج والنقل، بما يضمن سرعة إنجاز الأعمال وفق الجداول الزمنية المحدد.
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة وكالة بغداد اليوم. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by وكالة بغداد اليوم. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.


